a voir

MEDIA > Cinema - Aflam marocain > Film marocain > Film marocain : Number One - Part 1
نقدم اليكم الفيلم المغربي " نامبر وان" للمشاهدة مباشرة اون لاين وبدون تحميل ..لقد طرح هذا الفيلم جدلا واسعا برصده لمجموعة من الظواهر الاجتماعية والاقتصادية، التي تتحكم في علاقة الرجل بالمرأة في المغرب.
ومن المتوقع أن يمتد الجدل إلى فئات واسعة على خلفية علاقته بمدونة الأسرة الجديدة ومساواة المرأة مع الرجل في التشريع المغربي.
فبطل الفيلم ومدير معمل النسيج الذي يجسد شخصيته الفنان، سعد الله عزيز، كانت علاقته بالجنس اللطيف تتسم بالصرامة، وهي صرامة لم تسلم منها حتى زوجته «صورية» التي أدت دورها الممثلة نزهة رحيل، ربة البيت التي تؤدي واجبها داخل بيتها، تربي الأطفال وتطهو الطعام وتنظف المنزل، ومع كل تفان من طرفها يزداد وجهها بؤسا، وتزداد أيضا المعاملة الفظة لها من قبل زوجها.
وعندما ضاقت «صورية» ذرعا بتصرفات زوجها قررت اللجوء إلى مشعوذة، بمجرد أن همست لها صديقة بذلك ودلتها على عنوان المشعوذة التي ستصلح الأمر، فكان أن قطعت الزوجة المسافة المؤدية إلى بيتها بوجه مليء بالانكسار، لتخرج من عند الساحرة وتخلط الطعام بالخلطة السحرية ليلتهمه الزوج، فتتغير مباشرة معاملته لها. فالوصفة السحرية التي هيأت له، قلبت حياة عزيز رأسا على عقب، إذ تغيرت نظرته للمرأة، وتحول إلى رجل طيب ودود، مع زوجته وعاملات المصنع الذي يديره.
كما صار أكثر اقتراباً واصطحب زوجته للبنك ليفتح له
Ce clip a ete vu 38779 fois.